ديكورات جديدة

نصائح للحصول على غرف اطفال مميزة 2021 أفضل الطرق لتنفيذ ديكورات الاطفال نصائح مهمة

غرف الأطفال الوانها ودهاناتها وديكوراتها، تعتبر من الأمور الهامة التي يهتم بها الجميع، والان عبر تلك المقالة نتناول سويا أفضل الطرق للحصول على غرف نوم أطفال رائعة ومتناسقة، بالإضافة إلى ترتيب الديكورات بشكل متميز حتى تخرج الغرفة بشكل مناسب ورائع كما يريدها اطفالكم ويرغبون في الحصول عليها، ونتحدث عن غرف أطفال البنات والذكور على حد سواء على ان نقدم لكم في مقالات متتالية شرح مفصل عن كيفية تنسيق كل منهما. 

اختيار ألوان ودهانات غرف الأطفال 

يمتلئ عالم الألوان بالعديد من الألوان الكثيرة والمختلفة ولكل شخص الألوان المفضلة لديه، ولكن في الفترة الأخيرة أو السنوات الأخيرة انتشرت عدد من الألوان الثابتة والتي يمكن اختيارها وفق الغرفة المطلوبة فنجد ان غرف الأولاد لها ألوان مخصصة تختلف عن غرف البنات والتي لها أيضا الألوان الخاصة بها. 

يجب اختيار الألوان بعناية ويجب مراعاة الألوان أن تكون فاتحة وزاهية حتى تساعد على مضاعفة الإضاءة بالنسبة الى الطفل، فنجد أن الكثيرين من الأطفال يستخدمونها في المذاكرة والقراءة وغيرها من الأمور التي تخص الأطفال لذا يفضل أن تكون ألوان فاتحة، والتركيز على الألوان الفاتحة. 

العمل على إدخال بعض الألوان الأخرى مع اللون الأساسية فمثلا انتشرت في السنوات الماضية اللون اللبني أو الأزرق الفاتح كلون اساسة لغرف الأولاد ويتم ادخال عدد من الألوان الأخرى على سبيل المثال الأزرق الغامق أو اختيار درجات أغمق من اللون الأساسي مع تقليل الألوان الغامقة قدر المستطاع للأسباب التي ذكرناها لكم. 

اما بالنسبة الى غرف البنات فنجد أن الغالبية العظمى أصبحت يتم دهانها باللون الوردي ودرجاته او الموف ودرجاته ويجب اعتماد الدرجات الفاتحة في اللون الكامل للغرفة، مع إدخال اللون الغامق من نفس الدرجات مع باقي اللون والتقليل من اللون الغامق على قدر المستطاع. 

وقبل ان ننتهي من اللون في الغرف يجب ان يتم اخذ آراء الأطفال كلا على حسب الغرفة الخاصة به، من المؤكد ان كل منهما له اللون المخصص والمحبب الية والذي يميل إليهم مع تصحيح بعض درجات الألوان أو إدخال ألوان متناسقة مع الألوان التي يختارها الأطفال. 

اختيار رسومات حوائط غرف الأطفال 

أصبحت الرسومات من الأمور الأساسية الحديثة التي يتم إدخالها إلى غرف الأطفال وأيضا لكل منهما الرسومات الخاصة بهم ويجب العلم بأن لكل سن او مرحلة الرسومات الخاصة بهم فنجد أن الأطفال الصغار يهتمون بصور الأسماك والدلفين ومناظر السحابة او رسومات السماء وقد ظهرت في السنوات الماضية ألوان تستطيع أن تعطي لون خافت في الليل نسميها اللون الفسفوري تعمل على امتصاص الضوء وإظهاره أثناء الليل، وعادة يتم استخدام هذا النوع في النجوم والقمر والرسومات الخاصة بأشكال السماء. 

ونجد أن بعض الأولاد يفضلون الرسومات الطبيعية والمناظر الطبيعية وأصبحت شائعة في السنوات الماضية وخاصة المناظر التي تشمل الغابات والزراعة لأنها توحى بالهدوء الى جميع الأطفال ونجد ان البعض يفضل الرسومات الجاهزة او ما نسمية ورق الحائط ويتنوع ويختلف. 

نجد ورق الحائط ثلاثي الابعاد ويعطى شكل رائع ولكن سعره مرتفع جدا لذا يفضل استخدامه في حائط واحد لا أكثر للتقليل من تكلفة الورق وأيضا في تكلفة المصنعية، وهي تناسب الأطفال الأكبر سنا لأنهم يهتمون بها ويتباهون بها سواء على مستوى البنات أو الأولاد على حد سواء. 

يجب توفير رسومات في غرف الأطفال سواء زهور أو عالم البحار أو الفضاء وغيرها من التصاميم التي تناسب حب الأطفال. 

ديكورات غرف أطفال 

وهنا تتنوع الديكورات المستخدمة فنتحدث عن باقي التفاصيل والتي تشمل أشكال الإضاءة والأثاث ومحاولة استغلال الغرفة أفضل استغلال ونتحدث عنها بالتفصيل في مقالات متتالية ولكن نعطي نبذة سريعة. 

بعد الانتهاء من الألوان في الحوائط ننتقل أولا الى اشكال الإضاءة والتي يفضل ان تكون ذات جودة عالية حتى تساعد الطفل على المذاكرة في اوقاتها وان تكون خافتة في أوقات النوم لتساعده على الراحة أن الكثير من الأطفال الصغار يرغبون في اضاءة خافتة جدا وليست مظلمة وهي عادة لكل الأطفال ويجب اختيار اشكال اضاءة متميزة وسوف نقدم لكم اشكال أباجورات ولمض وغيرها من أشكال الإضاءة المستخدمة في غرف الأطفال في مقالات أخرى. 

بالنسبة إلى الأثاث أو قطع الأثاث من سرير ودواليب ومكتبات، وهنا تختلف على حسب مساحة الغرفة فان ان البعض يضع في كل غرفة من غرف الأطفال سريرين في حالة توفر أكثر من غرفة وأكثر من طفل أما بالنسبة الى الغرفة الواحدة وسوف نتناولها كمثال ويطبق على باقي الغرفة في حالة تواجد أكثر من غرفة. 

لا يهتم الأطفال بالأثاث العالي والذي يشمل الرسومات الكبيرة بل يفضل السادة او قليلة الرسومات بالخشب وأيضا بالنسبة الى الوانها يجب أن يتم إدخال أكثر من لون وهنا نركز على أن ألوان الأثاث في الغرفة يجب ان يتناسب مع لون الحوائط بشكل كامل وليس بالضرورة من نفس اللون فكما عودناكم أنه في بعض الأحيان الألوان المتناقضة تعطي شكلا رائعا للغرفة. 

محاولة التقليل من قطع الأثاث والاهتمام بالقطع الضرورية فقط لأن البعض مثلا يحتاج الى التسريحة والسرير والدولاب، بالإضافة الى مكتب للمذاكرة في بعض الأمور، بالإضافة إلى قطع كوميدينو لوضع التحف عليها ولا يجب ملئ الغرفة بالعديد من قطع الأثاث والتي لا يمكن الاستفادة منها او غير الضرورة لأنها تجعل الغرفة صغيرة وضيقة حتى لو كانت كبيرة. 

ولا ننسى بأن الأطفال الصغار يحتاجون الى مساحات كبيرة فارغة في الغرفة من اجل اللعب والجميع يعلم بأن الأطفال الصغار أكثر رغبة في اللعب ومن الممكن أن تؤثر قطع الأثاث الكثيرة الى إصابات او ضيق للطفل في اللعب مما يجعله يكره الغرفة أو يحاول إفساد قطع الأثاث من اجل محاولة منه توسيع الغرفة. 

وحتى لا اطيل عليكم نعلم بأن هناك العديد من الأمور الأخرى يجب مراعاتها أثناء تنسيق وترتيب الغرفة وسوف نتناولها في مقالات متتالية ومتتابعة تهتم بغرف الأطفال فقط على ان نقدم لكل غرفة في المنزل النصائح والصور الخاصة بها. 

ولكننا نتناول اليوم غرف الأطفال، بالنسبة الى الأطفال الصغار السن يحبون اللعب والكتابة ويجب التنبيه عليكم جيدا بعدم الكتابة على الحوائط او الأثاث حتى لا تفسد الشكل المخصص للغرفة، مما يتركم الى تغيير اللون والدهانات كل فترة وهو ما يسبب تكلفة زائدة بدون أي داعي ويجب التنبيه عليهم أكثر من مرة. 

ويمكن أثناء اختيار الالوان او جودة الخامة اللجوء إلى بلاستيكات قابلة للغسيل وهنا يجب التأكيد بان البلاستيك القابل للغسيل ليس معناه ان يتم الكتابة مثلا بالقلم الجاف او أي كتابة بأي اداة لا تستطيع ازالتها الا باللون كاملا لان البلاستيك يمكن غسله لطف فقط عن طريق اسفنجة يوضع عليها بعض الماء ومسح الحائط وعدم اللجوء الى الضغط المستمر على نفس المكان لأنه بالضرورة سوف يزيل اللون ومن الممكن ان تصل الى طبقة المعجون. 

فيجب الحذر كل الحذر من الكتابة لأنها تعود بالضرر على الحائط وليس معنى انه بلاستيك قابل للغسيل ترك الطفل يفعل ما يريد و بالبلاستيك صمم خصيصا من اجل منع تسرب الماء من الخارج إلى أسفل طبقة المعجون ومسح الحوائط من الأوساخ والأتربة وليس الكتابة بقلم يخدش الحائط او قلم جاف يعود بالضرر على اللون. 

وأخيرا نتمنى أن نكون قد قنا لكم كامل المعلومات التي تفيدك في الحصول على غرفة رائعة للطفل ويمكنكم متابعتنا وسوف نقوم بتقديم مقالات متتالية تتناول كل ما يخص غرف المنزل وفى حالة وجود أي استفسار لديكم الرجاء ترك تعليق أسفل المقالة به نوع الاستفسار وسوف نقوم بالرد عليكم مباشرة وتقديم كامل المساعدة لكم ويمكنكم متابعة صفحتنا على الفيس بوك للاطلاع على كل ما هو جديد من هنا. 

السابق
كيفية اختيار ألوان دهانات الصالات 2021 افكار اختيار اسقف جبس بورد للصالات جديدة
التالي
تعلم تنسيق غرف الانتريهات بنفسك بأحدث صيحة 2021 طرق سهلة ورخيصة

اترك تعليقاً