انتريهات ومجالس

كيفية اختيار ألوان ستائر غرف الانتريهات 2021 أفضل الطرق لاختيار ألوان متناسقة وتصميمات جديدة

تنسيق ألوان الستائر في غرف الانتريهات،تعتبر من الأمور الأساسية لدى الكثيرين الراغبين في إعادة او تجهيز الغرف وخاصة غرفة الانتريهات ، نظرا لأنها تتمتع باهتمام كبير وخاص من أصحاب المنزل ويرجع الى سبب وحيد بانها تعتبر واجهه المنزل كافي وتعتبر من أكثر الغرف التي تستقبل الزائر ولذلك يرغب الجميع بالظهور بشكل رائع ومناسب لدى الزائرين، ونعمل الان من خلال” مجموعة الفجر للمقاولات” الفجر للدهانات والديكور على تقديم نصائح هامة يجب مراعاتها أثناء اختيار ألوان وتصميمات الغرف. 

 

كيفية اختيار ألوان الستائر  

وهنا نبدأ النصائح التي نعمل على تقديمها اليكم الان عبر موقعنا، لأننا نحاول مساعدتكم فى الوصول الى أجمل الستائر وتناسق الالوان فنجد ان تلك المقالة تنقسم بين ألوان الستائر وتنسيقها بالإضافة الى تصميمات الستائر، ونتناول الان عبر تلك الفقرة كيفية تنسيق ألوان الستائر مع بعضها البعض ومع باقى الغرف. 

ذكرنا لكم في مقالات سابقة على ضرورة وضع تصور كامل للغرفة قبل البدء في تشطيبها ويرجع إلى عدة أسباب وهي ضمان الوصول الى ألوان متناسقة وجذابة وحتى لو تم تغيير بعض الألوان في المستقبل أو أثناء مرحلة التشطيب فسوف تكون اغلبها متناسبة مع باقة الألوان ولذا تحديد أو وضع تصور مسبق يساعد الكثيرين في المستقبل ومع انتهاء التشطيبات كاملة 

تناسق الألوان يعتبر من أهم النصائح التي نسعى الى تقديمها اليكم في كل مقالة وكل فقرة لان تناسق الألوان يعطى شكلا رائعا وجذابا، ونقصد بالتناسق هنا عن طريق تناسق الحوائط مع بعضها البعض وأيضا تناسق الأثاث مع الحوائط والستائر أيضا. 

يجب اختيار ألوان مختلفة ومتناسق مع بعضها البعض ويجب عدم وضع ألوان كثيرة يجب ان تكون قليلة وبسيطة  

اهتمي بدمج وتنسيق الألوان مع بعضها حتى تعطيك إحساسًا بذوق رفيع، ومظهرًا عالي للرؤية. 

احرصي على تناسب لون السرير والجدران، مع ألوان الستائر. 

احرصي على أن يكون الحائط بسيط وخالي من أي تقليمات عند اختيارك لستائر مقلمة. 

يمكنك اختيار ستائر منقوشة بألوان مختلفة عن الستارة الأصلية إذا كان الحائط خاليًا من النقوش. 

  احرصي على أن تكون الستائر بألوان فاتحة مع الحوائط الغامقة، والعكس صحيح. 

  إذا كان أثاث منزلك باللون الذهبي اختاري ستائرك بألوان “الزيتي، والبني، والأحمر، والنبيتي والأورانج” لأنها تناسبه كثيرًا. 

إذا كان أثاث منزلك باللون الأبيض غرف نوم الأطفال وغرفتك وغيرها  اختارى ستائر بألوان” الأبيض، والأحمر، والموف” وغيرها. 

احرصي دائمًا على وضع ألوان فاتحة مع ألوان غامقه تعطي بهجة واتساع مع إحساس بالفخامة والرقي. 

تعتبر تلك أبرز النصائح التي يجب اتباعها اثناء اختيار ألوان الستائر في غرف الانتريهات ويجب اتباعها أيضا في كافة الغرف من اجل ضمان الوصول الى غرفة رائعة. 

كيفية اختيار تصميمات ستائر غرف انتريهات 

الان ننتقل الى الفقرة الثانية كما ذكرنا لكم فإن اختيار الستائر ينقسم إلى اثنيتن وقدمنا لكم الفقرة الأولى وننتقل إلى الفقرة الثانية والتي تتناول التصميمات والاشكال الهامة. 

وننتقل الآن الى الطريقة الهامة في كيفية اختيار الستائر وتضم اختيار القماش؛ حيث يجب أن يكون قويّاً في الغُرَف التي تُعتبَر مُشمِسة؛ فهناك الكثير من الأقمشة التي تعُتبَر أكثر دواماً من غيرها عند التعرُّض المُستمِرّ لأشعّة الشمس، وإذا كانت الستائر مُبطَّنة، فإنّ هذا يزيد من فرصة بقائها لفترة أطول، ويمكن اختيار الأقمشة الشفّافة المنسوجة من القطن، أو الحرير، في حال كانت الغرفة تحتاج للإضاءة الطبيعيّة، كما أنّها تُوفِّر التهوية بشكل جيّد، وهي تمنع دخول اللقاح؛ لذلك يمكن تركيبها في غرف الأشخاص الذين يعانون من الحساسيّة. 

 أمّا الأقمشة الثقيلة فيمكن اختيارها في حال الرغبة في الحصول على الكثير من التغطية، مثل: أقمشة المُخمَل، القطيفة، والجلد المدبوغ، وهي مفيدة في الأماكن التي يكون الشتاء فيها قارصاً؛ حيث إنّها تساعد على عزل الغرفة، وزيادة فعاليّة التدفئة، ويمكن تصميم ستائر خفيفة، وتبطينها بطانة قطنيّة سميكة. اختيار الألوان، يجب أخذ ديكور الغرفة، وألوان الحائط، أو وَرق الجدران بعين الاعتبار عند اختيار ألوان الستائر؛ حيث إنّه ليس بالضرورة أن تكون ألوان الستائر مُطابِقة بألوان المفروشات، وإنّما يجب أن تكون مُكمِّلة؛ لخلق طاقة أكبر يمكن اختيار ألوان مُتناقِضة تماماً مع ألوان الجُدران، والفَرش؛ فذلك يعمل على إبراز الستائر بشكلٍ أفضل، ويمكن أيضاً جَعل السطح مُرتفِعاً أكثر في الغُرَف ذات الأسطح المُنخفِضة، وذلك من خلال اختيار نَمَط ستائر عموديّ. 

عدم اختيار الستائر السميكة في الغُرَف ذات المساحات الصغيرة؛ حيث إنّها تُعطي شعوراً بعدم الراحة، والانزعاج؛ لذلك يُفضّل استخدام الستائر الخفيفة ذات الألوان النقيّة؛ لتعطيَ شعوراً أكثر انفتاحاً. رَبط تصميم الستائر، وألوانها، بتصميم الغرفة؛ في غرف النوم يتمّ التركيز على جماليّة الستائر، وتخفيف التركيز على الضوء، ومتانة القماش. 

 اختيار الستائر بحيث تكون ألوانها أغمق من ألوان الجدران، إذا كان الغرض من وضع الستائر هو أن تمتزج بالغرفة، وليس أن تكون بارزة، وإذا لم يكن هناك نوافذ كثيرة في الغرفة، فيمكن أن تكون الستائر منقوشة، وذات زخارف. 

كانت تلك أبرز الخطوات التي يجب اتباعها في تنسيق واختيار الستائر ويمكنكم أيضا التعرف على كيفية تنسيق غرف الانتريهات والحصول على أجمل التصميمات والديكورات من خلال موقعنا. 

نظرا لأهمية الديكورات والتصميمات الحديثة وأصبح الكثيرين لا يخطون أي خطوة في عالم التشطيبات إلا بعد البحث والوصول الى تصميمات ويكون الكثيرين مقتنع تمام اما بالتصميمات المتنوعة التي تشمل الألوان والديكورات حتى قطع الأثاث والسجاد وغيرها من الطرق الهامة التي يتم البحث بها للوصول إلى أجمل الصور. 

لا يكاد يخفى على أحد أهمية الديكورات في المنازل العصرية الحديثة والجميع يحاول الوصول إلى تصميمات جذابة ولكن البعض يعاني من مساحات ولدية العديد من الأسباب التي تدفعه الى البحث الكثير لان اغلب الاذواق لا تتفق جميعها بل تختلف وخاصة على مستوى الألوان لذا يجب التأكد من درجة اللون وسوف نقدم لكم مقالة قادمة شاملة عن درجات الألوان. 

 

السابق
أحدث صيحات غرف النوم 2021 طريقة ترتيب وتنسيق غرف النوم بأرخص الاسعار
التالي
كيفية اختيار ألوان ستائر غرف الانتريهات 2021 أفضل الطرق لاختيار ألوان متناسقة وتصميمات جديدة

اترك تعليقاً